الثلاثاء، 13 أبريل 2010

الوقاية خير من العلاج

بسم الله الرحمن الرحيم
اعلنت وزارة الصحة اليوم تدشين وزير الصحة الدكتور هلال الساير حملة تطعيم وطنية للاطفال من عمر سنة الى سبع سنوات ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف الخميس المقبل في مركز الصقر الصحي.
وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة العامة الدكتور يوسف النصف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحملة جاءت بناء على توصيات منظمة الصحة العالمية لوجود مؤشرات تنذر باحتمال تزايد الحالات محليا مبينا ان الشريحة المستهدفة تبلغ 320 الف طفل
.واضاف الدكتور النصف ان الكويت عانت من تزايد الحالات وظهور الوباء في عام 2007 حيث بلغ معدل الاصابة
(6ر4) حالات لكل مئة ألف نسمة مقارنة بحوالي حالة واحدة لكل مئة ألف في السنوات السابقة على ذلك.
وتستمر الحملة على مدى عشرة ايام وتم رصد 400 ألف دينار تقريبا لتنفيذها بمشاركة نحو 90 طبيبا و 230 ممرضة و 200 مفتش صحي و 90 اداريا على مستوى البلاد والتطعيم سيكون من خلال 55 مركزا في جميع المناطق الصحية
.يذكر ان مرض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف من الأمراض التي تبدي منظمة الصحة العالمية أهمية قصوى للسيطرة عليها خصوصا أن التطعيم هو الأداة الأولى للقضاء على تلك الأمراض وتدعو المنظمة الدول الى القيام بحملات وطنية كل عدة سنوات.وتجدر الاشارة الى ان اخر حملة وطنية للتطعيم في الكويت ضد الحصبة كانت
في عام 1998.

CIMG2078 copy


المناعة لدى الاطفال :
المناعة هى القوة التى يكتسبها الجسم لمقاومة العدوى والتغلب عليها .والاطفال عند ولادتهم يكتسبون بعض المناعة من امهاتهم عن طريق الاجسام المضادة التى تمر عن طريق دم المشيمة فتوفر لطفلك الحماية ولكنها حماية مؤقتة حيث انها تختفى من دم الطفل بعد حوالى 3-6 شهور من الولادة . ومن المعروف ان هذه الاجسام المضادة تحمى الطفل من بعض الامراض كالحصبة(measles) والتهاب الغدة النكافية(mumps) وشلل الاطفال (poliomyelitis) والدفتيريا (diphtheria) .

كما يحصل الطفل على بعض المناعة من خلال الرضاعة الطبيعية ولكن ماذا بعد ذلك؟ يكون الطفل عرضة للاصابة بالامراض التى قد تؤدى الى اصابته باعاقة او قد تؤدى بحياته.

فكرة عمل التطعيمات ؟
التطعيمات عبارة عن امصال حيث تؤخد الجراثيم المسببة للامراض ويتم معالجتها واعدادها بطريقة معينة بحيث تصبح غير مضرة للجسم وعند اعطائها يقوم الجسم بتكوين اجسام مضادة لها وبكميات كثيرة وحيث ان الجسم يحتوى على ما يسمى بالخلايا الذاكرة (memory cells) فعند التعرض للبكتريا او الفيروس تتعرف عليه هذه الخلايا ويقوم الجسم بانتاج كميات كثيرة من الاجسام المضادة الخاصة به مما يؤدى الى القضاء على الفيروس او البكتريا وعدم اصابة الجسم به .
اذا فالتطعيمات هى وسيلة لحماية جسم الطفل من الامراض المعدية عن طريق اعداده لمواجهتاها عند التعرض لها فى المستقبل

هذا و تم توزيع هذه الإستمارة المقدمة من وزارة الصحة لجميع المراحل من رياض الأطفال و المرحلة الإبتدائية

واحثكم على أهمية التطعيم حماية لأطفالنا حماهم الله من كل شر

و أنوه أن الأطفال الذين لم يستلموا الإستمارة سوف يتم توزيعها غدا ان شاء الله

السبت، 10 أبريل 2010

النشاط اللاصفي ( النشاط الحركي)


بسم الله الرحمن الرحيم
سوف نتعرف معا اليوم على فترة من فترات النشاط اللاصفي ( النشاط الحركي )
لماذا النشاط الحركي في رياض الأطفال؟
أن للطفل ميل قوي للحركة و النشاط و اللعب الذي يعتبر ميدان لإعداد الطفل للمستقبل لذلك نجد أن لعبة يتميز بالتعدد و التنوع و يحقق و يرضى الكثير من إحتياجاته، و يعبر عن الإتجاهات الدفينة التي تدور بين جوانبه، و يساعده على إتخاذ القرارات لحل المشكلات و إكتشاف السلوك الضروري لحماية نفسه.
تعريف النشاط الحركي:
هي مظهر من مظاهر التربية الرياضية للمراحل الأولى من عمر الطفل تهدف إلى تعليم الحركة و تنميتها و التعلم منها.
و هي نظام تربوي يعمل على مساعدة الطفل على إكتشاف قدراته و إمكانيته الحركية و العمل على تنميتها.

أهداف التربية الحركية منها :

1- تنمية قدرة الطفل على التفكير السليم

2-إعتماد الطفل على نفسه و تحمله المسؤولية .

3-مساعدة الطفل على حل المشكلات من خلال تعرضه للموقف الحركي الذي يثير دافعية الطفل للتفكير فيستطيع إبداء الكثير من الحلول الحركية.

4- إستمتاع الطفل مع إعتبار أن الحركة شكل من أشكال الإتصال.

5- تنمية القيم الإجتماعية عند الأطفال.

6-شعور الطفل بالمتعة و السرور و الرضا النفسي.

7- مساعدة الطفل على الحكم على أدائه و أداء الأخرين.

و يؤكد التربويون على أهمية ان يحتوى نشاط الدرس على مهارة معينة و ذلك:

# لسهولة إكتساب الطفل لأكثر من مهارة.

#ثبات المهارة لدى الطفل في هذه المهارة.

#سهولة تدريب الطفل لمهارة واحدة.

#التركيز على مهارة معينة يساعد في تكوين مخزون للمهارات لدى الاطفال خلال العام.

و من المهارات التي ندرسها للأطفال منها

مهارة المشي - مهارة الإرتكاز - مهارة الركض - مهارة اللف و الدوران.

الإعتبارات الهامة التي يجب مراعاتها في قاعة النشاط الحركي:

1- يجب أن تكون القاعة ذات مساحة مناسبة حتى يتمكن الاطفال من ممارسة الانشطة الحركية بسهولة و يسر.

2- ان يتوفر بالقاعة صفة الدخول و الخروج غير باب الطوارئ.

3- أن تتوافر عوامل الامن و السلامة.

4- أن تكون الإضاءة جيدة.

5-يجب أن تكون القاعة بعيدا عن الضوضاء.

6-أن تتوافر بها الأدوات و الأجهزة التي تشجع على الإكتشاف الحركي.

7- أن يتوفر في القاعة أماكن لتخزين الأدوات منعا لتعرضها للتلوث.

و هذه الإعتبارات كلها متوفرة في صالة الحركية بروضة الشامية :)

و أيضا أود أن أشير إلى أن وزارة التربية قامت خلال العام الماضي و الحالي بتزويد رياض الاطفال بألعاب رياضية جديدة مميزة و تخدم المهارات المختلفة التي يتم تقديمها داخل صالة الحركية و يستمتع الاطفال يوميا بإستخدامها في صالة الحركية و إيضا في يوم الثلاثاء من كل أسبوع في النشاط الصباحي حيث اليوم الرياضي يمارسون التمارين الرياضية في النشاط الصباحي .

أود أن أشير انه تم إلتقاط هذه الفيديوات للأطفال دون أي توجيهات لكن أطفالي يحبون التصوير :)

و حرصت على ذلك حتى يصل إليكم مدى إستمتاع الأطفال بالنشاط الحركي و بالألعاب الرياضية و الأدوات الرياضية الجديدة

التي وفرتها وزارة التربية لجميع الرياض

المصدر :

المرشد في رياض الأطفال

الأربعاء، 7 أبريل 2010

الجودة شعار أم مسار

بسم الله الرحمن الرحيم
CIMG2027 copy
اليوم بدأت فعاليات الملتقى التربوي الثامن لرياض أطفال منطقة العاصمة التعليمية
تحت شعار الجودة شعار أم مسار
وأشارك بالملتقى ضمن ورش العمل بالمدونة كونها حققت الجودة
\

CIMG2024 copy

و هذا الركن الخاص بالمدونة و فيها حرصت على عرض المدونة بشكل مباشر و حي امام الحضور الكريم


CIMG2026 copy

و أيضا حرصت على تواجد رأي القادة التربوين و الأكاديمين الذي حضروا تدشين المدونة في 24- يناير الماضي

CIMG2030 copy

كلمة الموجهه الأولى الأستاذة ضياء العصفور في إفتتاح المتلقى التربوي الثامن

CIMG2032 copy

الحضور الكريم من القادة التربوين كما نشاهد معا في الصورة مدير عام منطقة العاصمة التعليمية بالأنابة

الاستاذة رقية علي

و مراقب التعليم المتوسط و رياض الأطفال بالأنابة

الأستاذ عادل الراشد

CIMG2033 copy

و الصحافة المحلية ( القبس - الراي - الوطن ) مشغولة بتصوير الطفل الموهوب محمد المشاري

من مستوى ثانية - أول روضة الشامية

بس يا تري شنو قدم محمد ؟؟

CIMG2040 copy

كلمة ترحيبية للحضورالكريم و بارك الله فيك يا محمد طلاقة و شجاعة و جرأه ربي يحفظك و تكوون دوووم مميز

CIMG2044 copy

الأستاذة رقية على مدير عام منطقة العاصمة التعليمية بالأنابة و الموجهه الفنية الأولى الأستاذة ضياء العصفور

و الموجهه الفنية نادية المسلم

فرحين بمحمد و حرصوا على تهنئة و إلتقاط الصور التذكارية معاه

CIMG2046 copy
و مديرة روضة الشامية الأستاذة إنتصار السمحان حريصة على دعم و رعاية الأطفال الموهوبين بروضة الشامية

و أيضا الشكر الجزيل للمعلمة المتميزة بشاير الشطي معلمة مستوى ثانية - أول في روضة الشامية

على حرصها الشديد بتنمية موهبة محمد المشاري و دعمها داخل الفصل و خارجه

بارك الله في جهودك

هذا كان ملخص ليوم الأفتتاح للمتلقى التربوي الثامن و حبيت اشاركم فيه نجاح المدونة و الصيت الرائع الي حصدناه معا.

بدعم و تشجيع من إدارة روضة الشامية

مديرة الروضة الأستادة إنتصار السمحان

المشرفة الفنية عواطف البغلي

المشرفة الفنية حصة الكندري

كما أود أن أشكر المعلمة المتميزة سارة المطيري معلمة مستوى ثانية- ثالث بروضة الشامية على جهدها المبذول اليوم في المتلقى ضمن فريق العمل و للأمام دائما

و هذا كله لا يمكن أن يحدث بدون تعاونكم و تفاعلكم مع المدونة أشكركم على ذلك

الثلاثاء، 6 أبريل 2010

الكويت لمن أحبها

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم تجمعت الكويت كلها بلهفة و شوق لمتابعة أوبريت الكويت لمن أحبها الذي يشارك فيه طلاب و طالبات وزارة التربية و الذي عرض على الهواء مباشرة عبر تلفزيون الوطن و بحضور صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد و حشد من الوزراء وضيوف الكويت الكرام.

CIMG2015 copy

و حرصا من روضة الشامية على غرس القيم الوطنية و تعزيز الجانب الوطني لدى أطفال روضة الشامية

CIMG1982 copy

تابع جميع اطفال الروضة اليوم الاوبريت مباشرة من خلال النقل المباشر عبر موقع تلفزيون الوطن

CIMG1989 copy

ومما سهل مهمة نقل الأوبريت توفر الأجهزة المساعدة على نقل الصورة بهذا الوضوح و النقاء و التي تم توفيرها من قبل وزارة التربية في جميع رياض دولة الكويت مما سهل مهمة نقل الصورة ووضوحها .

CIMG2008 copy

وقد تفاعل الأطفال مع لوحات الأوبريت بشكل كبير فتارة يصفقون مع اللوحات و تارة أخرى يحاولون تقليد التعبير الحركي الذي يقوم بأدائه الطلاب في اللوحة .

CIMG2005 copy

و قد إستمتع الأطفال بمشاهدة الاوبريت وتعرفوا على أسماء مناطق الكويت مثل المرقاب و حولي و الفنطاس

CIMG1987 copy

و أبهروا و المعلمات أيضا بالخلفيات الجميلة و الإضاءة الرائعة لكل لوحة

CIMG2013

و قد حرصت مديرة الروضة الإستاذة إنتصار السمحان على متابعة الأوبريت مع أطفال روضة الشامية وأخذت بالإنتقال بين الأطفال و تتابع عن كثب إستمتاع الأطفال بالعرض.

CIMG2011 copy.

أدام الله أفراحك يا كويت و حفظ الكويت و شعبها من كل مكروه

الشكر الجزيل لوزارة التربية و لفريق العمل القائم على هذا الأوبريت الأكثر من رائع فمن بداية الأوبريت إلى لوحة الختام كان مميز ومتقن

CIMG2018 copy

الشكر الجزيل من طلاب و طالبات مستوى أولى - أول خاصة و جميع طلاب و طالبات روضة الشامية عامة

لتلفزيون الوطن و للموقع الالكتروني لتلفزيون الوطن على إتاحتهم الفرصة للجميع لمشاهدة هذا الأوبريت الرائع .


height="505">


الاثنين، 5 أبريل 2010

حمدالله على السلامة

بسم الله الرحمن الرحيم

حمد الله على السلامة نقولها و بصوووت عالي و بشوق

نور الصف بعودة أطفالي الأعزاء

سعد - أحمد بدر - الزين - مهدي

أحمد بدر انكسرت رجله و غاب فترة عن الروضة و فرح لما عرف أنه أصدقائه كانوا يسألون عنه دايما

و لما رجع لنا بالسلامة إحتفل مع أصدقائه بهذه المناسبة و هذي صور من الإحتفال

IMG00620-20100307-1210 copy

أحمد حرص أنه يوزع الكيك على اصدقائه و يشكرهم على السؤال عنه فترة غيابه

IMG00624-20100307-1211 copy

أما مهدي فغاب عن الروضة بسبب إجرائه عملية اللوز و أصدقائه و معلماته سألوا عن مهدي

و مهدي رد لنا بالسلامة و حب يسعد أصدقائه فوزع هدايا إبتهاجا بعودته



CIMG1942 copy

و أيضا حرص على توزيعها بنفسه و شكره الأطفال على الهدية الجميلة

CIMG1940 copy

و نقول بعد حمد الله على السلامة يا سعد نورت الصف

و بعد الزين يا زينه نورت الصف

و نقول لأبرار و الريان ماتشوفون شر ان شاء الله ترى ناطرينكم بالروضة وفاقدينكم من غير شر

الأحد، 4 أبريل 2010

فترة العمل الحر بالأركان


بسم الله الرحمن الرحيم
سوف نناقش اليوم أهم و أحلى فترات اليوم المدرسي لقلوب أطفالي الأعزاء لا بل في قلوب جميع الأطفال في جميع رياض دولتنا الحبيبة الكويت و هي فترة العمل الحر بالأركان.
و الأركان تنقسم إلى 9 هي:
ركن العلوم
ركن الألعاب التربوية
ركن المكتبة
ركن الحاسب الآلي
ركن المنزل
ركن البناء و الهدم
ركن الفنية
ركن المطبخ
ركن الرمل و الماء
الركن المستحدث:
هو ركن تستحدثه المعلمة داخل الفصل لخدمة الخبرة التعليمية
وربما تتسألون ماهي فترة العمل الحر بالأركان؟!
هي فترة يتوزع فيها الأطفال على الأركان حسب إختيارهم لكن ركن و تتميز هذه الفترة بأنها أطول فترة في البرنامج اليومي و تعتمد على تطبيق مبدأ التعلم الذاتي.
و يطلق عليها تعبير ( عمل حر) لأنها تتصف بالعملية والعلمية و الحيوية و تلبي حاجات الأطفال للتحرك و التجربة بواسطة إستعمالهم كافة حواسهم كل حسب قدراته و ميوله.
ولعلكم لاحظتم أن الفصل مقسم إلى 8 أركان داخليه و ركن خارجي و هو ركن الرمل و الماء
و هنا دور المعلمة في تنظيم فترة العمل الحر بالأركان تنظيما علميا و متقنا ليتم العمل فيها براحة و فعالية ، و من خلال هذا التنظيم المتقن تحفز الطفل على التعلم بطريقة أفضل و تتحرك المعلمة في أنحاء الفصل بين الأطفال فتدعم بعضهم بأفكارهم و تساعدهم على تحقيق رغباتهم و تسجيل مهاراتهم.
دور المعلمة في الأركان:
* التأكد من أن كل طفل إختار الركن الذي سوف يمارس فيه اللعب مع مساعدة بعض الأطفال في إختيار الركن.
*تبدأ المعلمة بالحوار مع الطفل بالبحث عن الركن المناسب ( حسب الطفل و إختياره)
* إعطاء الطفل فرصا يشعر فيها بالنجاح واذا تذوق معنى النجاح سعى إليه فيريد أن يشعر بقدرته و يتقن عمله فيظل يجرب و يحاول.
*تقديم المقترحات بدلا من إعطاء الحلول في حياته لتساعده على الوصول إلى الحل المناسب
( التفكير العلمي المبسط في حل المشكلات التي يواجهها).
فترة العمل الحر في الأركان:
قد تبدو لكم أن هذه الفترة و كأنها وقت للعب و اللهو ، و هي في الحقيقة أصعب التفرات لانها تحتاج إلى تنظيم و إدارة من المعلمة تتمكن من مساعدة كل طفل عىل النمو إلى أقصى درجات قدراته و تتفق المعلمة مع الأطفال على إشارة معينة فتصبح رمزا خاصا بينهم:
تصفيق معين
الإستماع إلى صوت معين
الإستماع إلى موسيقى معينة
الإستماع إلى نشيد خاص بالأركان
و يمكن إستخدام هذه الإشارات في عده مواقف
عند تذكير الأطفال بأن يخفضوا أصواتهم
لشئ طارئ و ترغب في تير تسلسل البرنامج
عند الإنتهاء من العمل في الأركان و ترتيبها
و يعتمد نجاح الأركان على مقدرة الطفل في إختياره بين عدة بدائل و ذلك بتنظيم المواد و الأدوات المناسبة و المميزة و سهولة إستعمالها.
ويتم تسجيل نمو مهارات الاطفال في سجل مهارات وممارسات الطفل من خلال تنقل المعلمتان في الأركان.
و كما يتم تسجيل إسم الطفل و التاريخ على كل إنتاج قام به من عمل أو رسم و هذا التسجيل على التطبيق يساعد المعلمة على عمل مقارنة وتحليل التطور و التغير الذي يمر به الطفل عند متابعته.
هذا بإختصار مفهوم العمل الحر بالأركان و أساسياته التي تسير عليها كل معلمة في رياض الأطفال.
و الأن أود أن أشارك معكم المتميزين في الأركان
ركن الفنية

067 copy

أبرار متميزة في التشكيل بالخامات الفنية و التلوين بمختلف أنواع الأقلام
ريم متميزة في التلوين و الرسم الحر دقيقة في إختيار الألوان و الحرص في تلوين المساحات الدقيقة
أحمد سعد متميز في التلوين و مزج الألوان معا
عمر متميز في التشكيل بالصلصال
الريان متميزة في التشكيل بالصلصال بأنواعه

073 copy

حمد متميز في الطباعة و إستخدامات جديدة بألوان الأصابع
بدر متميز في التشكيل بالصلصال
ركن العلوم
كل من
سعد - عمر - خالد - تركي - ريم - عبدالعزيز - عبدالله-بدر013 copy
يتميزون بتطبيق التجربة العلمية بصورة متميزة وإستنتاج نتائج التجربة و حب البحث و الإستكشاف
ركن الرمل و الماء

CIMG0955 copy

كل من
الديمة - الزين - أمان - عبدالله - حمد - الريان --بدر- عمر-خالد - سعد - لولوة- مهدي-أحمد بدر-أحمد سعد
يتميزون بالتشكيل المميز في أدوات الرمل و الماء و إستخدام الأدوات في تشكيل جديد في كل مرة
ركن الألعاب التربوية
كل من
أبرار- سعد - عمر - تركي-أمان - حمد - الديمة -بدر - عبدالله - جنى - فاطمة - مهدي-أمان - أحمد بدر
CIMG0959 copy
فييتميزون في فك الألعاب و تركيبها و مطابقة الشكل و ظله و الإبتكارأثناء اللعب و الإبداع الألعاب التربوية الجديدة
ركن الحاسب الألي
أبرار - سعد - الديمة - حمد - جنى - مهدي- الزين
-CIMG1018 copy
مهارة في إستخدام الفارة و إكتشاف الأدوات و الأجهزة و ملاحظة ما يعرض على الشاشة و إستخدام مميز لبرمجيات الخبرة التربوية و الإبداع في العمل.
ركن المطبخ
كل من
010 copy
الديمة - الزين - فاطمة - جنى - لولوة - أبرار - ريم - الريان
مهارة في خلط المواد و التقطيع و إعداد طاولة الطعام و ترتيب الأواني و الأبداع في العمل من إعداد و ترتيب و خيال في العمل و الإنجاز .
ركن المنزل
CIMG0952 copy
بدر - أبرار- سعد - ريم - عمر - حمد - عبدالعزيز - لولوة - تركي - الريان - فاطمة - جنى - الديمة - الزين- مهدي - أمان
تميز في تمثيل و تقليد الأدوار و محاكاة للشخصيات و محادثة الأطفال ترتيب أدوات المنزل .
ركن البناء و الهدم
CIMG0958 copy
تركي - عبدالعزيز- عمر - حمد - سعد - مهدي- بدر - عبدالله - أبرار- لولوة - الزين- أمان
تميز في الموازنة في البناء و ملاحظة نتيجة عمله و المقارنة بين الاطوال و الاحجام
ركن المكتبة
CIMG0900 copy
كل من
ريم - حمد - عمر - بدر- الزين - الديمة - خالد - أمان- فاطمة - جنى
يتميزون في فتح الصفحة بطريقة منظمة و قراءة المصورات و وصف ما يراه في الكتاب و إدراك لتسلسل و إحداث القصة و التعبير عن القصة و سردها
هذه كانت نبذة عن فترة العمل الحر بالأركان و هي الفترة المحببة في قلوب جميع الأطفال وفي صباح كل يوم جديد ينتظرون موعد الفترة بفارغ الصبر حتى ينمي مهاراته المتعددة في أركان فصله المتنوعة و التي نحرص على إثرائها و تجديدها في كل خبرة تربوية .
المصدر : المرشد في رياض الاطفال

الخميس، 1 أبريل 2010

من جد وجد و من زرع حصد

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم أحب أن أشارك أولياء الامور معي بزيارة خاصة للروضة

ممن قبل شخص عزيز جدا علي

كان من أطفالي خلال السنة الدراسية و أيضا من ضمن طلاب مستوى أولى -أول

وإنتقل بعد ذلك لمستوى ثانية -أول

و قد تخرج العام الماضي و بدأ يخطو أولى خطواته في السلم التعليمي

ملك قلوب جميع المعلمات بإبتسامته و خفة دمه

واليوم زار روضته ليسعد معلماته مثلما أسعد والديه الكرام

بتفوقه في المرحلة الإبتدائية و حصوله على الأمتياز

ماشاء الله تبارك الرحمن

كل الإهتمام و الحرص و الجهد الذي بذلناه مع الاطفال نحصد نتائج بتفوقهم في دراستهم و نلاحظ آثارها في تطور شخصياتهم و لله الحمد

هو الطفل بدر


062 copy

و هنا في صورة تذكارية مع مديرة الروضة الأستاذة إنتصار السمحان و الأخصائية الإجتماعية رغداء العمر


064 copy

و هنا مع معلماته في المستوى الأول و الثاني

المعلمة بشاير الشطي معلمة بدر في مستوى ثانية -أول

و المعلمة ردينه الموسى معلمة بدر في مستوى أولى - أول

الجهود التي نبذلها نحن معلمات رياض الأطفال ليست بالهينة فهي عبارة عن تهيئة للطفل للمراحل الدراسية القادمة و إعداده علميا و نفسيا ليكون طفل مميز على النواحي الشخصية و العلمية .و في كل عام دراسي نستقبل بها دفعة جديدة من طلاب الروضة نودع دفعة أخرى و قلوبنا معهم آملين من العلي القدير أن يحصد أهاليهم نتائج جهدنا و عملنا معهم في تفوقهم الدراسي و في تطور شخصياتهم و تميزهم إن شاء الله

بدر بارك الله فيك ووفقك و سدد خطاك أبيك تكون دائما في تفوق و تميز و نجاح انت طفل رائع

عسى ربي يحفظك و يحميك